24.1 C
Dubai
Wednesday, April 24, 2024

نظام الرعاية الصحية فى الولايات المتحدة الأمريكية بين الفرص والتحديات

- Advertisement -

الرعاية الصحية صناعة معقدة وصعبة تؤثر على الجميع في جميع أنحاء العالم. بينما يجب أن نعترف بأن النظام معقد ، خاصة في الولايات المتحدة ، فإن هذا لا يعني أننا لا يجب أن نحاول تبسيطه قدر الإمكان.

في الولايات المتحدة ، تنتج الرعاية الصحية قدرًا كبيرًا من النفايات. يُهدر الوقت والمال والموارد كل يوم في مؤسسات الرعاية الصحية ، مما يؤدي إلى ارتفاع التكاليف ويؤثر على صحة ورفاهية المرضى الذين يحاولون فقط التحسن.

تبسيط الرعاية الصحية هو مشروع ضخم. ولكن مع أدوات التكنولوجيا الجديدة ومصادر البيانات المتاحة داخل الصناعة. فيما يلي بعض أكبر التحديات والفرص التي ينطوي عليها تحقيق هذا الهدف الطموح.

كيف يعمل النظام الصحى فى الولايات المتحدة الأمريكية ؟

نظرًا لأن نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة معقد للغاية ، فقد يكون محيرًا للغاية بالنسبة إلى المواطن الأمريكي العادي الذي يحاول الحصول على الرعاية التي يحتاجها. إنه نظام يشمل الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية وخدمات صحة المجتمع وأنظمة تقديم الرعاية السريرية والمزيد. بالإضافة إلى مؤسسات الرعاية الصحية المباشرة المختلفة ، هناك العديد من مؤسسات التأمين الصحي التي تزيد من تعقيد أنظمة الرعاية.

يكتشف معظم الناس أين يمكنهم الحصول على رعايتهم من خلال تأمينهم الصحي: يختارون الطبيب الذي يقبل خطتهم. القرب هو أيضا عامل دافع.

- Advertisement -

سيختار العديد من الأشخاص الطبيب أو المستشفى الأنسب لهم. قد يختار أولئك الذين ليس لديهم تأمين خيارات الرعاية الصحية المجتمعية أو أقرب مستشفى للعلاج. قد يسافر الأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية متخصصة مسافات طويلة لرعايتهم وقد يكون لديهم العديد من مقدمي الخدمة عبر مؤسسات مختلفة.

لن يقوم المرضى الذين لديهم تأمين عادةً بالدفع مقدمًا مقابل رعايتهم ما لم يكن هناك دفع مشترك أو لم يستوفوا مبلغ التأمين المقتطع. بشكل عام ، سوف تتفاوض شركة التأمين مع الأطباء بشأن تكلفة الخدمات. هناك العديد من العوامل التي تدخل في مقدار دفع المرضى في نهاية المطاف مقابل رعايتهم ، والكثير منهم غير مدركين للتكلفة الفعلية حتى يتلقوا الفاتورة في النهاية.

غالبًا ما يضع النظام المسؤولية على المرضى لفهم خياراتهم للرعاية والتأمين الصحي بناءً على عوامل مثل العمر والتوظيف والمنطقة وغير ذلك. غالبًا لا يتفاعل مقدمو الخدمة مع بعضهم البعض لتنسيق رعاية المرضى ، مما يضر بالنتائج. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تعني هذه الشبكة المعقدة من مقدمي الخدمة أنه من الصعب الوصول إلى أهداف الصحة العامة الأكبر.

التحدي: غياب معايير التشغيل البيني لتكنولوجيا المعلومات الصحية في جميع أنحاء الصناعة

على مدى العقود القليلة الماضية ، قامت منظمات الرعاية الصحية الأمريكية بالتحول إلى السجلات الصحية الإلكترونية (EHR) لتسهيل تخزين سجلات المرضى والوصول إليها ومشاركتها. على الرغم من أن هذه الخطوة كانت إيجابية للغاية من نواحٍ عديدة ، إلا أنها أدت أيضًا إلى ظهور موجة جديدة من الجرائم الإلكترونية وخلقت ثغرات أمنية جديدة في مجال الأمن السيبراني.

المنظمات الصحية لديها التزام قانوني لحماية معلومات المريض القابلة للتحديد ، لأسباب تتعلق بالخصوصية. لذلك ، فإن مشاركة البيانات لها حدود صارمة للغاية وليس من الواضح دائمًا ما هو مقبول أو غير مقبول بموجب القانون.

يمكن أن تؤدي مشاركة البيانات بحرية وسهولة أكبر إلى إحداث ثورة في صناعة الرعاية الصحية. هذا ما يُعرف بإمكانية التشغيل البيني – الوصول إلى البيانات وتكاملها بحيث يمكن استخدامها لتحسين صحة المرضى الأفراد والمجتمعات الأكبر.

على الرغم من أن المشاركة يجب أن تكون سهلة من الناحية النظرية ، إلا أن هناك العديد من التحديات التي تظهر. أولاً ، مخاوف الخصوصية. من المفهوم أن المنظمات حذرة للغاية بشأن مشاركة البيانات ، من أجل البقاء متوافقة مع HIPAA ولحماية المعلومات الصحية الحساسة للمرضى. يعرف معظم الأشخاص الذين وقعوا ضحية خرق لبيانات الرعاية الصحية مدى إزعاجهم لسرقة معلوماتك الشخصية أو كشفها.

القضية الأخرى أكثر عملية. على الرغم من أن السجلات الصحية الإلكترونية أصبحت معيارًا ، فلا يوجد معيار للتشغيل البيني في صناعة الرعاية الصحية. بكل بساطة ، تستخدم المنظمات المختلفة أنظمة مختلفة لحفظ السجلات ، والتي غالبًا ما تكون غير متوافقة مع بعضها البعض.

يمكن أن تجعل حقول البيانات والخطوط والعديد من الاختلافات الأخرى بين الأنظمة من المستحيل مشاركة بيانات المريض ودمجها بشكل مباشر. يمكن أن يتسبب هذا في الكثير من الاحتكاك والتأخير في مشاركة البيانات المهمة ، والتي قد تكون حساسة للغاية للوقت. غالبًا ما تحتاج المعلومات إلى إعادة تنسيقها قبل مشاركتها ، مما يؤدي إلى زيادة التعقيد والإحباط والتكاليف.

الحاجة إلى إنهاء معوقات حظر المعلومات ومشاركة البيانات

نظام الرعاية الصحية معقد بالفعل بدرجة كافية بدون حظر المعلومات والأنظمة غير المتوافقة لتخزين السجلات. كان الانتقال إلى السجلات الصحية الإلكترونية خطوة كبيرة للنظام ، لكنه لا يكفي بدون إمكانية التشغيل البيني. بدون التوحيد القياسي ، يمكن أن تكون السجلات الصحية الإلكترونية غير فعالة تقريبًا مثل السجلات الورقية.

في بعض الأحيان ، قد تعني مشاركة المعلومات الفرق بين الحياة والموت. الأخطاء الطبية شائعة جدًا ، ويمكن أن تؤدي مشاركة معلومات المرضى بين مقدمي الخدمة بدون احتكاك إلى تقليل هذه الأخطاء وتحسين نتائج المرضى أو حتى إنقاذ الأرواح. السجلات غير المتطابقة شائعة وتؤدي إلى مشاكل خطيرة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد زيادة مشاركة البيانات داخل الصناعة في تحسين الصحة العامة ، لا سيما أثناء أزمة صحية أخرى واسعة النطاق مثل جائحة COVID-19. ستسمح القدرة على الوصول إلى البيانات بتنسيق موحد تدعمه سياسات واضحة بتحديد اتجاهات الصحة العامة بشكل أسرع. سيؤدي ذلك إلى تحسين قدرة القادة الصحيين على وضع الاستراتيجيات وحشد الموارد لمساعدة المجتمعات.

لفترة طويلة جدًا ، ركزت الرعاية الصحية على علاج المشكلات الصحية الفورية. في حين أن هذا مهم بشكل واضح ، فإن التركيز على الرعاية الوقائية من شأنه أن يخدم المرضى بشكل أفضل على المدى الطويل. سيكون التشغيل البيني الأفضل للبيانات الصحية ضروريًا لتحقيق هذا الهدف. يمكن أن توفر البيانات الصحية معلومات عن المخاطر المحتملة للمرضى الأفراد ، مما يسمح باستراتيجيات وقائية أفضل ومخصصة.

التفكير في النظم

نظرًا لأن نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة مجزأ للغاية ، فإن إنشاء أنظمة موحدة أمر صعب للغاية ، خاصة عندما تأخذ في الاعتبار عدد المنظمات التي ستشارك. ومع ذلك ، فإن العمل الجاد لإنشاء أنظمة جديدة سيؤتي ثماره من خلال تحسين الرعاية وتقليل النفايات داخل الصناعة. كلما طالت مدة عملنا في النظام الحالي ، زادت صعوبة التغيير في المستقبل.

أحد الأسباب التي جعلت تحقيق قابلية التشغيل البيني يمثل تحديًا لهذه النقطة هو أنه لا توجد حاليًا طريقة موحدة لتحديد المرضى. يمكن التعرف عليهم باستخدام عدة طرق مختلفة ، مما يتسبب في حدوث ارتباك وصعوبة في مشاركة السجلات. إذا بدأت الصناعة في التفكير في الأنظمة ، فيمكنها إنشاء نظام تعريف موحد يضمن التعرف على المرضى بشكل صحيح في سجلاتهم.

- Advertisement -

يمكن أن تساعد التكنولوجيا أيضًا في تبسيط الرعاية الصحية ومعالجة كميات هائلة من البيانات التي يتم إنتاجها كل يوم. معظم البيانات التي تم جمعها ذات جودة منخفضة ويمكن أن تزيد من صعوبة العثور على بيانات المريض المهمة التي يمكن أن تنقذ حياة شخص ما. باستخدام أدوات مثل تقنية blockchain والتعلم الآلي ، يمكن التخفيف من بعض هذه المشاكل.

الموازنة بين الخصوصية والصحة العامة

يرغب معظم الأشخاص في مشاركة بياناتهم الصحية الخاصة بين أطبائهم من أجل الراحة والأمان وتنسيق الرعاية. إنهم لا يريدون الخوض في متاعب انتظار مقدمي الرعاية الصحية لفرز السجلات المختلفة وإعادة تنسيقها بحيث يمكن مشاركتها. هذا ليس استخدامًا جيدًا للوقت لأي شخص ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل الأخطاء الطبية.

من ناحية أخرى ، ابتليت صناعة الرعاية الصحية بالجرائم الإلكترونية ، كما أن انتهاكات البيانات التي تعرض سجلات المرضى شائعة بشكل صادم. كيف يمكن للصناعة أن تبدأ في الخوض في العملية الشاقة المتمثلة في توحيد أنظمة البيانات الصحية عندما يكون خطر السرقة مرتفعاً للغاية؟

لا توجد إجابات سهلة. حتى أكثر المؤسسات دقة قد تتعرض لخرق في البيانات. لكن هذا ليس عذرًا لاستمرار الصناعة في إنشاء أنظمة عتيقة تجعل من الصعب على المرضى الحصول على الرعاية التي يحتاجون إليها.

النظام المبسط يفيد الجميع

هناك فرصة لبناء نظام رعاية صحية أفضل في الولايات المتحدة مع إمكانية التشغيل البيني. سيسمح النظام المبسط لمتخصصي الرعاية الصحية بالتركيز على توفير رعاية متميزة للمرضى ، بدلاً من جمع سجلات المرضى المختلفة والتعامل مع العقبات المتعلقة بالبيانات. سيتمكن المسؤولون من التركيز على مهام أخرى أكثر أهمية من إدخال البيانات.

سيستفيد المرضى من الرعاية في الوقت المناسب والمستنيرة. لا داعي للقلق بشأن ذكر جميع المعلومات الصحية السابقة في حال كان يمكن أن يؤثر ذلك على سلامتهم أو خطة العلاج. ليس هذا فقط ، ولكن تقليل الاحتكاك في مشاركة البيانات من المحتمل أن يؤثر على تكاليف الرعاية الصحية للأفضل ، لأنه سيجعل النظام ككل أكثر كفاءة.

هذا ليس حلا بين عشية وضحاها. تحتاج السياسات إلى مواكبة التكنولوجيا لأنه سيكون من الصعب للغاية الحصول على الامتثال من كل مقدم رعاية صحية دون تغيير في قوانين بيانات الرعاية الصحية. لقد رأينا هذا العمل من قبل – أدى تفويض HIPAA و EHR إلى تغييرات هائلة وثورية في الصناعة. حان الوقت الآن لاتخاذ الخطوة التالية.

هناك العديد من التحديات في مجال الرعاية الصحية ، ولكن تبسيط سجلات المرضى وتبسيط عملية المشاركة أمر يحب الجميع رؤيته. بالنسبة للمرضى ، غالبًا ما يحدث الصراع على السجلات خلف الكواليس. لكن التأثيرات تتجاوز مجرد القليل من الإزعاج الإضافي. يمكن أن تقود قابلية التشغيل البيني النظام الصحي في الولايات المتحدة إلى مستقبل أفضل للجميع وتجعل التعامل مع النظام المعقد أسهل كثيرًا.

- Advertisement -
HBC Editors
HBC Editorshttp://www.healthcarebusinessclub.com
HBC editors are a group of healthcare business professionals from diversified backgrounds. At HBC, we present the latest business news, tips, trending topics, interviews in healthcare business field, HBC editors are expanding day by day to cover most of the topics in the middle east and Africa, and other international regions.

Related Articles

Subscribe to our newsletter

Get notified about our latest news and articles. We are not spammy, we promise.

Advertisement

Latest Articles